نوكيا تدخل بقوة لسوق الهواتف الذكية بنظام الأندرويد !!

بسم الله الرحمن الرحيم


نوكيا تدخل بقوة لسوق الهواتف الذكية بنظام الأندرويد !! 






حيث تهدف شركة HMD العالمية إلى إستعادة ماركة نوكيا إلى ما كانت عليه سابقاً، ويُعتقد أن قوقل يمكن أن تساعد. وعلى عكس الشركات الأخرى المصنعة لهواتف أندرويد، نوكيا الجديدة لديها شيء أخر، ولكن لن تنجح إلا بمساعدة قوقل.

حيث قالت الشركة خلال مؤتمر صحفي لها في معرض MWC، أن هواتفها العاملة بأندرويد بما في ذلك نوكيا 6، نوكيا 5 ونوكيا 3 التي على وشك الإطلاق، ستحمل نسخة خام من نظام أندرويد، وستحصل على تحديثات سريعة، وهو إنجاز لا يستطيع أي صانع أخرى لهواتف أندرويد التباهي به.

وفي حديث لوسائل الإعلام، أكد نائب رئيس الشركة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بعض من هذه الأهداف، وكشف أن قوقل قد تكون المفتاح لجعل نوكيا عظيمة مرة أخرى، ما يبدو أن HMD العالمية وقعت عقود شراكة هامة مع قوقل.

وأضاف نائب مدير الشركة، بأن معظم الهواتف الذكية في السوق لا تحمل نظام أندرويد بالطريقة التي يجب أن يكون، والمستخدمين لديهم الحق في الحصول على أحدث نسخة من نظام التشغيل، وسنقوم بتوفير هذه النسخ في أقرب وقت بمجرد إطلاقها من قوقل.

الأمر يبدو مذهلاً على الأقل من الناحية النظرية. ولكن عمل نسخة خام من نظام أندرويد على الهواتف الذكية، ويبدو وكأنه شيء لن تقوم به حتى قوقل نفسها. وللمرة الأولى منذ إنشاء أندرويد، أكدت قوقل العام الماضي أنها تريد تخصيص هواتفها الذكية، وكان بكسل أول خطوة، حيث حصل على بعض المميزات الحصرية في النظام.

تعليقات