الشحن عن طريق الوايرلس (الواي فاي) ... تقنية جديدة من آبل

بسم الله الرحمن الرحيم

الشحن عن طريق الوايرلس (الواي فاي) ... تقنية جديدة من آبل




 نشر موقع appleinsider تقرير حول أحد براءات اختراع شركة آبل، قريب نوعا ما لبعض التقنيات التي نأمل أن تتحقق يوما ما، ويتعلق الأمر بشحن الهاتف عن طريق موجات الوايرلس (الواي فاي) فقط، دون أي ارتباط مادي.

وفي الوقت الراهن، توجد العديد من تقنيات الشحن اللاسلكي، لكن أغلبها يتطلب ارتباط مباشر للهاتف بقاعدة الشحن أو في "بعض" التقنيات الأكثر تطورا، يجب أن تكون المسافة بين الهاتف ومورد الشحن جد قريبة.
لكن في مفاجأة جديدة من مفاجآت أبل المتواصلة، حصل عملاق التكنولوجيا الأمريكي على براءة اختراع لأبحاثه في تقنية تهدف إلى شحن الهاتف عبر الواي فاي دون الحاجة لأي أدوات أخرى.
وحسب المصادر الداخلية بـ آبل فإنّ هنالك أبحاث يتم إجرائها منذ وقت طويل في مجالات الشحن اللاسلكي عبر مسافات متوسطة وطويلة وتتجاوز ما هو متوفّر الآن بالأسواق.
وفي أول تقرير يشير لخطط أبل لشحن الاجهزة دون الحاجة لتوصيلها بجسم مادي، يتصوّر عملاق التكنولوجيا الأمريكي عدة طرق لشحن الآيفون من ضمنها الشحن عن طريق الواي فاي عبر نطاقات وترددات محددة.
هذا ومن المتوقع أن تستخدم أبل تقنية الشحن اللاسلكي في الآيفون المقبل ولكنه سيكون مدعمًا بهذه الميزة عبر منصة كما هو متاح الآن بالأسواق، ولكن الشحن عبر الواي فاي سيظلّ بعيد المنال في الوقت الحالي ولن يكون بوسعنا سوى الانتظار حتى نرى الأبحاث تتحقق على أرض الواقع.

تعليقات