ميزات متعددة تجعل الفايبر يتفوق على الواتساب

بسم الله الرحمن الرحيم

 ميزات متعددة تجعل الفايبر يتفوق على الواتساب


1- الإتصال بالأشخاص

كلا من التطبيقين يتميزان بميزة الـVoIp الشهيرة ، والتي تمكنك هذه الأخيرة من الإتصال بأي شخص حول العالم مجانا فقط بواسطة الأنترنت ، لكن طبعا كلنا نعلم أنك لاتستطيع التكلم مع شخص عبر واتساب لايملك في هاتفه نفس التطبيق ، على عكس تطبيق الفايبر الذي يمكنك من الإتصال بأي هاتف سواء كان محمول أو ثابت ، قديم أو ذكي ، لايهم ... صحيح أن هذه العملية غير مجانية ولكن متوفرة بمبلغ معقول ومناسب ، الشيء الذي يجعل تطبيق الفايبر تنحسب له هذه النقطة  .

2- تطبيق يعمل على الحواسيب

  الواتساب أضحى يتوفر على نسخة سطح المكتب للماك والويندوز ، إلا أنه هذه النسخة تمكنك فقط من إجراء رسائل نصية قصيرة ، على عكس الفايبر الذي يوفر لك نسخة سطح المكتب تتميز بكل الميزات التي يوفرها التطبيق على الأندرويد والأيفون ، فيمكنك من خلاله إجراء مكالمات صوتية كما تستطيع إجراء مكالمات بالفيديو ، زيادة على هذا كله فبرنامج الفايبر يعمل أيضا على نظام الكالي لينكس .

3- غرف الدردشة والحسابات العامة

  لانقصد بذلك الجروبات ولكن نقصد بذلك غرف دردشة يمكن لأي مستخدم للتطبيق أن يلج لها بدون أي مشاكل ، قد تسأل ومافائدة هذه الميزة ؟ هذه الميزة غالبا مايستخدمونها بعض الشركات التجارية من أجل التفاعل مع جمهورهم وأيضا الترويج لمنتجاتهم .

4- إخفاء الدردشة

إذا كنت فعلا تتتوفر على دردشات يمكن أن تشكل خطرا عليك أو تريد أيضا عدم رؤيتها من طرف أي شخص وفي نفس الوقت لاتريد حذفها من الهاتف ، مع تطبيق الفايبر يمكنك إخفائها بكل سهولة من أعين المتطفلين عبر الضغط على آسم الشخص أو الدردشة ثم النقر على Chat info أو معلومات الدردشة ، ثم Hide this chat ، سيطلب منك كتابة كود PIN ، وبهذه الطريقة كلما أردت الدخول إلى المحادثة سيطلب منك كود Pin .

5- اللعب مع الأصدقاء

نعم يمكنك اللعب مع أصدقائك عبر تطبيق الفايبر ، طبعا هذه الألعاب ليست موجودة داخل التطبيق ، ولكن يمكنك التسجيل داخلها بواسطة حسابك على الفايبر وبذلك الإستمتاع مع جهات الإتصال خاصتك ، غير هذا لا أظن أنه توجد لعبة في متجر الجوجل بلاي ولا متجر الأب ستور تسمح لك بالتسجيل عبر حسابك على الواتساب .

تعليقات