إحتال على شركتي جوجل وفيسبوك وسرق 100 مليون دولار !!

بسم الله الرحمن الرحيم


إحتال على شركتي جوجل وفيسبوك وسرق 100 مليون دولار !!




من وقت لآخر، عمالقة التكنلوجيا يجدون أنفسهم أمام مواقف لا يحسدون عليها، فرغم كبر وحجم هذه الشركات، إلا أنها معرضة لعمليات النصب والاحتيال من طرف عصابات متخصصة في المجال، أو في بعض الأحيان من أشخاص يحملون من المكر ما تحمله البقية مجتمعة.
ففي حادثة نوعية في قطاع التكنولوجيا تعرضت كل من فيس بوك و جوجل لأسوأ هجوم إلكتروني عليهما، ولا نتحدث عن مجموعة أنونيموس الشهيرة أو مجموعات أخرى منافسة لها، بل عن عملية نصب كلفتهما 10 مليون دولار.
وزارة العدل الأمريكية أكدت أن هناك عملاقين من عمالقة التكنولوجيا في البلاد تعرضا مؤخرا لهجوم إلكتروني كلفهما هذا المبلغ الكبيرة دون أن تكشف عن هوية الشركتين، والآن أكدت مصادرنا أن الأمر يتعلق بكل من فيس بوك وجوجل.
شخص من ليتوانيا يدعى إيفالداس ريماسوسكاس ويبلغ من العمر 40 عاما قام بإنشاء رسائل بريد إلكترونية وزور أيضا فواتير باسم شركة كوانتا التي تتعامل معها الشركتين في قطاع الغيار والهاردوير.
وبالفعل تمكن من اقناع الشركتين بإرسال أموال له قام بتوزيعها على مختلف حسابات البنوك في أوروبا الشرقية.
من جهة أخرى أكدت الشركتين هذه الحادثة مضيفتين أنهما استعادا الكثير من الأموال على اثر هذه العملية وبالتنسيق مع وزارة العدل الأمريكية مؤخرا دون إضافة المزيد من التوضيحات.
وتعد هذه حادثة نوعية خصوصا وأن العملاقين لا يتعرضان في العادة لأي حوادث أمنية مشابهة وعادة ما ينصحان بتوخي الحذر في تبادل المعلومات على البريد الإلكتروني مع جهات مشبوهة أو ينصحان بعدد من الإجراءات الروتينية للتحقق من أنك لا تتواصل مع جهة أو بريد إلكتروني مزيف لأنها واحدة من أشهر طرق النصب.

تعليقات